تغير في دائرة خدمات الهجرة والمواطنة الأمريكية:منهج جديدة لمقدمي طلبات اللجوء السياسي لعام 2018 في الولايات المتحدة

هناك منهج جديد لطالبي اللجوءالسياسي لعام 2018 في الولايات المتحدة.

صور: هيكتور سيلفا - حماية الحدود والجمارك

منهج جديد لطالبي اللجوءالسياسي لعام 2018 في الولايات المتحدة.

في عام 2018، هناك حوالي 300،000 شخص ينتظرون الأستماع إلى طلبات لجوئهم في الولايات المتحدة. وسوف تستغرق وقتاً طويلاً لمعالجة جميع تلك الطلبات ومقابلة جميع المتقدمين.

لمعالجة المشكلة، قامت دائرة خدمات الهجرة و المواطنة الأمريكية بتغيرعمليتها لإجراء المقابلات مع طالبي اللجوء في عام 2018. وهي تجري مقابلات مع المتقدمين الجدد أولا وتعمل من خلال القائمة بترتيب عكسي. هذا هو النظام الجديد:

الأولوية الأولى: الطلبات التي تم جدولتها لإجراء مقابلة، لكن كان يتعين إعادة جدولة المقابلة بناءاً على طلب مقدم الطلب أو احتياجات    المصلحة لدائرة خدمات الهجرة والمواطنة الأمريكية.
الأولوية الثانية: الطلبات التي تم تعليقها 21 يوماً أو أقل.
الأولوية الثالثة: سيتم تحديد جميع طلبات اللجوء الإيجابي المعلقة الأخرى لإجراء المقابلات ابتداءاً بالملفات الجديدة والعمل مرة أخرى على الملفات الأقدم.

لماذا أجرت دائرة خدمات الهجرة والمواطنة الأمريكية هذا التغيير؟

إذا قمت بتقديم طلب اللجوء السياسي، يمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل بعد 150 يوماً. ثم يمكنك العمل حتى يتم قبولك أو رفضك. وصرحت دائرة خدمات الهجرة والمواطنة الأمريكية إن العملية الجديدة سوف تقلل من عدد المتقدمين للجوء السياسي فقط للحصول على تصريح عمل. إذا تم التعامل مع المتقدمين الجدد لأول مرة بدلاً من الانتظار لسنوات، تعتقد دائرة خدمات الهجرة والمواطنة الأمريكية من المحتمل بأنهم  لن يقدموا إلا أن كان لديهم حالة جيدة. وهذا يعود بسبب أنه عندما يتم رفض مقدمي طلبات اللجوء، من الممكن إزالتهم من الولايات المتحدة.

ماذا لو كنت في انتظار المقابلة، وقضيتي عاجلة؟

صرحت دائرة خدمات الهجرة والمواطنة الأمريكية إنها ستأخذ بنظر الأعتبار، على أساس كل قضية على حدة، الطلب العاجل يحدد موعده لإجراء مقابلة خارج عن ترتيب الأولوية المذكور أعلاه. يرجى تقديم أي طلبات جدولة للمقابلة العاجلة خطياً إلى مكتب اللجوء السياسي الخاص بك. انتقل إلى صفحة محدد المكاتب و دائرة خدمات الهجرة والمواطنة الأمريكية للحصول على معلومات الاتصال.

ماذا عن عائلتي؟

ينتظر بعض مقدمي اللجوء السياسي مدة تصل إلى أربع سنوات لحصولهم على الموافقة حتى يتمكنوا من جلب أطفالهم أو أزواجهم للانضمام إليهم. سيكون من الصعب جداً عليهم الأضطرار إلى الانتظار لفترة أطول. ويطالب المدافعون عن حقوق الإنسان دائرة خدمات الهجرة والمواطنة الأمريكية من إيجاد عملية عادلة لهؤلاء المتقدمين. إذا كنت لا تعمل بالفعل مع محام، نوصي بإيجاد محام لمساعدتك.

تعرف على المزيد حول كيفية التقدم بطلب اللجوء السياسي