طالبي اللجوء- تحديث نوفمبر 2018

فيما يلي معلومات محدثة لطالبي اللجوء القادمين إلى الولايات المتحدة.

ترامب-immigration to usa

تحديث بتاريخ 19 تشرين الثاني (نوفمبر) 2018: أوقف قاضي مقاطعة الولايات المتحدة الأمر الرئاسي لغاية 19 كانون الأول (ديسمبر).

تحديث: صرح القاضي إن الأمر الرئاسي يتعارض مع قانون الولايات المتحدة. ينص القانون الأمريكي إن الأشخاص في الأراضي الأمريكية مؤهلون لتقديم طلبات اللجوء. لاينص أنه عليك أن تأتي من خلال منفذ الدخول. في 19 نوفمبر ، قال القاضي إن الولايات المتحدة يجب أن تتبع القانون.

ماالذي يعنيه القرار الجديد؟

يعني القرار الصادر في 19 تشرين الثاني / نوفمبر أنه يجب على الولايات المتحدة سير العمل في طلبات اللجوء للأشخاص الذين لم يأتوا عبر منفذ الدخول. ينص القرار يجب السماح لهؤلاء الأشخاص بالتقديم. لكن هذا القرار لا يعني أنه سيتم منح اللجوء. لا يزال من الصعب للغاية الحصول على اللجوء في أمريكا.

يدعم  مركز اللاجئين على الأنترنت حقوق طالبي اللجوء في طلب الحماية في الولايات المتحدة.

8 نوفمبر 2018

وقع الرئيس ترامب أمرا للحد من طالبي اللجوء على الحدود الجنوبية للولايات المتحدة. ينص القرار الجديد على أنه يجب على طالبي اللجوء الذهاب إلى ميناء الدخول في الولايات المتحدة.

 سيبدأ تفعيل القرار في منتصف ليل الجمعة 9 نوفمبر ويستمر لمدة 90 يومًا. لا ينطبق القرار الجديد على الأطفال دون الكبار.

ماذا يعني هذا بالنسبة لطالبي اللجوء على الحدود الجنوبية؟

يعني هذا التغيير أنه إذا دخل الأشخاص إلى الولايات المتحدة في أي مكان باستثناء ميناء الدخول ، فلن يُسمح لهم بتقديم طلبات اللجوء. بدلا من ذلك ، سيتم القبض عليهم لدخول البلاد بشكل غير قانوني.

ينص القانون في الولايات المتحدة على أنه يمكن للمهاجرين طلب اللجوء عندما يكونون في الأراضي الأمريكية. لذا فإن القاعدة الجديدة من الرئيس تتحدى من قبل جماعات الحقوق المدنية.

ترامب-immigration to usaيونيو 2018

كان هناك تغيير في قوانين طالبي اللجوء القادمين إلى الولايات المتحدة. في 11 يونيو 2018 ، الولايات المتحدة

قال المدعي العام جيف سيشنز إن الأشخاص الذين يفرون من العنف المنزلي أو عنف العصابات في بلدانهم الأصلية لن يسمح لهم عمومًا بتقديم طلبات اللجوء في أمريكا.

ماذا يعني هذا لطالبي اللجوء؟

يؤثر هذا التغييرعلى طالبي اللجوء إذا كنت قادمًا إلى الحدود بين المكسيك والولايات المتحدة. ربما تكون قد أتيت من بلد حيث يجعل عنف العصابات خطورة على الحياة. أو قد تكون امرأة تغادر منزلًا عنيفًا لإبقاء نفسك وأطفالك في أمان. تقول القوانين الجديدة أنه لا يمكنك الحصول على اللجوء بسبب تلك الأسباب.

من الصعب للغاية الحصول على وضع اللجوء في أمريكا. لا يتم قبول معظم طالبي اللجوء. ينص القانون على أنك قد تطلب اللجوء إذا كان لديك خوف من الاضطهاد بسبب:

  • العرق
  • الدين
  •  الجنسية
  •  العضوية في مجموعة اجتماعية معينة
  •  الرأي السياسي

حتى إذا كنت قادمًا لأحد هذه الأسباب ، فقد يكون من الصعب إثباتها إلى إدارة الهجرة والجمارك في الولايات المتحدة (ICE).

يجب على جميع طالبي اللجوء الذين يسعون للحصول على اللجوء أن يدركوا أنهم قد يحتجزوا من قبل الحكومة الأمريكية (الاجبار على البقاء في مركز اعتقال) لعدة أسابيع. تم فصل بعض الأشخاص عن أطفالهم عند وصولهم إلى الحدود. منذ 20 يونيو ، هذا غير مسموح به. هناك مجموعات تعمل في الولايات المتحدة لمساعدة الآباء في العثور على أطفالهم. ولكن هناك القليل الذي يمكن أن يفعله أي شخص لمساعدتك أنت أو أطفالك إذا كنت محتجزًا بالفعل من قبل حكومة الولايات المتحدة.

ماذا يجب أن أفعل؟

عليك أن تسأل عن محامي. في الولايات المتحدة ، لديك الحق في الاستعانة بمحامٍ ، لكن يجب عليك أن تطلب محاميًا. يجب أن تقول “أريد التحدث إلى محامي الآن”. استمر في الطلب من كل شخص تتحدث معه إلى محامي حتى تحصل على حق الوصول إلى محامي.

ماذا لو اجتزت مقابلتي؟ هل مازلت احتجز؟

إذا كنت قد اجتزت مقابلة لجوئك (تسمى “خوفًا موثوقًا به”) ، فستحصل على جلسة استماع أمام قاضٍ لتقديم قضيتك للحصول على اللجوء. قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً جدًا للحصول على جلسة استماع. يجب أن يتم إطلاق سراحك أثناء الانتظار.

ومع ذلك ، بعض مراكز الاحتجاز تحتجز طالبي اللجوء حتى بعد اجتياز المقابلة. في 2 يوليو / تموز ، قال قاضٍي فيدرالي إن ICE يجب ألا يتم حجز طالبي اللجوء بعد مقابلتهم دون سبب وجيه. إذا كنت محتجزًا بعد اجتياز المقابلة ، اطلب التحدث إلى محامي.

هل انفصلت عن طفلك؟

في بعض الحالات ، تم فصل أطفال طالبي اللجوء عن والديهم.

إذا كنت قد انفصلت عن والدك أو طفلك أثناء طلب اللجوء ، فأتصل بخط معلومات الإبلاغ عن الاعتقال في الولايات المتحدة بشأن الهجرة والجمارك (ICE) على الرقم 1-888-351-4024. هناك مشغلين يتحدثون الاسبانية المتاحة وهي خدمة مجانية. ساعات العمل من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 8:00 صباحًا وحتى الساعة 8:00 مساءً. (التوقيت الشرقي). إذا كنت تتصل من داخل مركز احتجاز ICE ، استخدم رقم الطلب السريع 9116 # على منصة الاتصال المجانية.

تعمل ICE مع مكتب إعادة توطين اللاجئين (ORR) لتحديد مكان الأطفال. ﯾﻣﮐﻧك أﯾﺿًﺎ اﻻﺗﺻﺎل ﺑﺎﻟﺧط اﻟﺳﺎﺧن اﻟﺧﺎص ﺑـ ORR Parent ﻋﻟﯽ اﻟرﻗم 1-800-203-7001 إذا ﮐﻧت ﺗﻌﺗﻘد أن ﺣﮐوﻣﺔ اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة ﻟدﯾﮭﺎ طﻔﻟك. إذا كنت تتصل من مركز احتجاز ICE ، استخدم رقم الطلب السريع 699 # على نظام الاتصال المجاني. متاح 24 ساعة في اليوم ، 7 أيام في الأسبوع ، باللغتين الإسبانية أو الإنجليزية.

يمكنك أيضًا (أو أصدقائك أو أفراد عائلتك أو محاميك) الاتصال بـ ICE أو ORR عبر البريد الإلكتروني:

  • البريد الإلكتروني ICE في Parental.Interests@ice.dhs.gov
  • البريد الإلكتروني ORR على info@ORRNCC.com
Refugees shaking hands

Find help near you

Search for programs and resources in your city.

Start your search
Did this page help you? Smiley face Yes Frown face No
Thank you for your feedback!