كيف تبدأ منظمة غير ربحية


الأستثمار -  مشاريع صغيرةالمنظمات غير الربحية هي منظمات تساعد الأشخاص والقضايا. اقرأ حول كيفية بدء منظمة غير ربحية ومساعدة مجتمعك.

هل سبق لك أن تساءلت عن كيفية بدء منظمة غير ربحية – برنامج أو منظمة صغيرة لمساعدة مجتمعك؟ في ما يلي بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتحديد مشكلة ما في مجتمعك ، والعثور على حل ، وإحياء فكرتك. وتسمى أيضًا المنظمات غير الربحية بـ “المؤسسات الخيرية”.

اللاجئون والمهاجرون لديهم احتياجات محددة قد ترغب في معالجتها. ولكن قبل أن تتعلم كيفية بدء منظمة غير ربحية ومساعدتهم ، تحقق من معرفة الخدمات الأخرى الموجودة هناك. في بعض الأحيان ، تكون المنظمة غير الربحية التي يمكنها المساعدة موجودة بالفعل.

1. العثور على الحاجة في المجتمع

نقطة البدء في حل أي مشكلة هي إدراك المشكلة. عندما تفكر في كيفية بدء منظمة غير ربحية ، ما هي القضايا أو الاحتياجات التي تراها في مجتمعك؟ هل ترى الطلاب ينقطعون عن المدرسة أو الفصول الدراسية؟ قد ترى أن هناك حاجة لمساعدة القادمين الجدد الكبار في العثور على وظائف. يمكنك البدء في التفكير في الحل بمجرد العثور على المشكلة ومعرفة كيف يمكنك المساعدة.

2. اختيار وتسجيل اسم

بمجرد أن تقرر تنظيم منظمتك غير الربحية ، يجب أن تصطحب اسمًا يصفها. يمكنك اختيار اسم يصف ما تفعله المنظمة غير الربحية أو من يخدمها. تستخدم بعض المنظمات غير الربحية كلمة واحدة فقط مفهومة. تأكد من عدم استخدام الاسم من قبل. سوف تحتاج إلى الاتصال بمكتب Office of the Secretary of State. كل ولاية لديها واحد من هذه المكاتب. لتسجيل اسمك ، يجب عليك دفع رسوم بسيطة وتقديم وثيقة تسمى “مواد التأسيس”.

3. التقديم على الإعفاء الضريبي من مصلحة الضرائب الأمريكية

الغير ربحية تعني عدم كسب المال. يمكن أن تنطبق المنظمات غير الربحية على عدم دفع الضرائب على دخلها. يجب أن تثبت أنك لن تجني المال من خلال ملء النماذج. ستقوم خدمة الإيرادات الداخلية بمراجعة النماذج. إذا كانوا يعتقدون أنك ذو ميزة ، ستحصل على الحالة 501 (c) (3).

4. اكتب خطة عمل

ستحتاج إلى خطة عمل ، على الرغم من أنك لن تبدأ مشروعًا تجاريًا! هذه خطوة مهمة في كيفية إحصاء منظمة غير ربحية. بدون خطة عمل ، ليس لديك رؤيا واضحة بالخطوات التي تحتاجها ، والمال الذي تحتاج إلى رفعه ، و كيف ستحقق أهدافك.

5. دمج مؤسستك غير الربحية

بمجرد الحصول على مقالة للمنظمات غير الربحية ، يمكنك اختيار دمجها. هذا سيعطي بنية مجلس إدارتك أكثر مصداقية لبرامجك وخدماتك. تختلف الإيداعات والرسوم حسب الدولة. تسجل الشركة منظمتك غير الربحية ، ولكنها لا تجعلها 501 (c) (3) معفاة.

6. بناء مجلسك

مجلس الإدارة هو مجموعة من الأشخاص يتخذون قرارات حول المنظمة. لايتم الدفع لهم عادة لهذا العمل. فهم يساعدون في تحديد المشاريع التي تعمل عليها المنظمة. كما أنهم يساعدون في زيادة الأموال وإخبار الآخرين عن المنظمة. إن وجود أشخاص على متن مختلف الأعمار والأعراق والمهن يجلب أفكارًا جديدة.

7. تطوير الميزانية

ما مقدار المال الذي تحتاجه لبدء مؤسستك غير الربحية؟ قرر ما إذا كنت ترغب في استئجار مكتب وإذا كنت تريد توظيف أشخاص آخرين لمساعدتك. خذ الوقت الكافي لإدراج المعدات التي تحتاجها. فكر في الإمدادات والنقل. ربما هناك أشياء يمكنك استعارتها أو المساومة عليها أو التبرع بها من المجتمع.

8. الوصول إلى مجتمعك للحصول على الدعم

عندما تحدد هدفًا للمجتمع ، ستحتاج إلى دعم. تواصل مع مجتمعك للعثور على الأشخاص المناسبين والمنظمات الأخرى لدعم فكرتك. أدرج الأشخاص والمؤسسات الرئيسيين وأخبرهم عن خططك. تعد المكتبات والمنظمات غير الربحية ومراكز إعادة التوطين أماكن رائعة للاتصال. على سبيل المثال ، إذا كانت فكرتك تتمثل في جعل الشباب يلعبون كرة السلة بعد المدرسة ، فيمكنك أن تتعاون مع مركز اجتماعي ومع بعض المدربين.

مزيد من الموارد من مركز اللاجئين على الإنترنت

روابط مفيدة أخرى

Refugees shaking hands

Find help near you

Search for programs and resources in your city.

Start your search

Did this page help you? Smiley face Yes Frown face No
Thank you for your feedback!